نفايات ومبادرات وشلل اقتصادي..



الشهر الاول من العمل في سكاي نيوز عربية في بيروت، ركزت معظم التقارير التي قمت باعدادها على الحراك المدني والمبادرات المدنية التي يقوم بها عدد من الناشطين في ما يتعلق بازمة النفايات وتعاطي الحكومة مع هذا الملف، اضافة الى الوضع الاقتصادي الصعب في الوسط التجاري جراء الازمة المستمرة في البلاد..

في الاول من سبتمبر 2015، انضممت لفريق عمل سكاي في بيروت، وقمنا بتغطية التظاهرات التي يشهدها وسط بيروت اعتراضا على ازمة النفايات المستمرة واعتراضا على تعاطي الحكومة في هذا الملف.. خصوصا وان القوى الامنية استخدمت القوة وقامت باعتقال عدد من المعتصمين الشباب الذين اقتحموا مبنى وزارة البيئة اعتراضا على مواقف الوزير المختص..

بالطبع التغطية الاولى والتقرير الاول كانا غاية في الصعوبة خصوصا وان مسؤولية جديدة القيت على عاتقي في العمل الجديد.. 




في الخامس من سبتمبر 2015, انهت اللجنة الملكفة بمعالجة ازمة النفايات في لبنان من اعداد دراسة علمية مفصلة في محاولة منها لايجاد حل جدي للازمة التي بدات قبل اشهر وتسببت باحتجاجات شعبية وصلت الى حد المطالبة باستقالة الحكومة.



الثاني عشر من سبتمبر 2015، شباب لبنانيون ضد الفساد.. تقرير جديد يتناول وضع الشباب اللبناني في بلد غارق في الفساد الحكومي والسياسي والاقتصادي، على وقع ازمة النفايات التي تعصف في البلاد..

اسباب كثيرة دفعت الشباب اللبناني للمشاركة في التظاهرات والاعتصامات وسط بيروت خلال الفترة الاخيرة، وقال عدد من المشاركين في هذه التظاهرات وقتذاك انهم خرجوا اعتراضا على الاوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد..




اعتصامات بيروت استمرت، وبات وسط بيروت يعاني من أزمة حقيقية، نتيجة الأوضاع الاقتصادية والأمنية المتراكمة اضافة الى الحراك الشعبي. على وقع تبادل الاتهامات بين الهيئات الاقتصادية التي تطالب بإيقاف التظاهرات في هذه المنطقة والحراك الشبابي المصر على الاستمرار بالاعتصامات.



هي حصيلة الشهر الاول من العمل الجديد.. والتي استمرت بتغطيات اخرى عن النفايات وفساد السلطة السياسية في البلاد.. فهذا المنبر فتح الباب لقول الامور كما هي بطريقة موضوعية ومهنية، بشكل يختلف عن التغطيات التي يقوم بها الاعلام المحلي المسيس بمعظمه والممسوك من احزاب وقوى في لبنان تحاول قدر الامكان اظهار القضايا بطريقتها الخاصة وبوجهة نظرها للاحداث.. 

سلمان 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصص اللجوء من بودروم التركية

تقارير من الميدان